تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فيسبوك يغلق 4 مواقع إخبارية سورية ولبنانية

© Sputnikفيسبوك
فيسبوك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بإغلاق صفحات 3 مواقع إخبارية سورية وواحد لبناني، اليوم الأربعاء 20 كانون الثاني/يناير.

 المواقع الإخبارية المشار إليها هي "الميادين" و"الإخبارية السورية" و"قناة سما" و"قناة الدنيا". ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء الفيسبوك حملة على نطاق أوروبا ضد المشاركات المتطرفة على موقعها.

وكانت شركة الفيسبوك قد بدأت، يوم الاثنين الماضي 18 كانون الثاني/يناير، حملة في أوروبا لإحباط التدوينات المتطرفة في وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أثار سياسيون ألمان مخاوف من تصاعد التعليقات التي تحث على كراهية الأجانب والمرتبطة بتدفق اللاجئين.

وقالت الرئيسة التنفيذية للعمليات في فيسبوك شيريل ساندبرج إن خطاب الكراهية "ليس له مكان في مجتمعنا" بما في ذلك على الإنترنت.

وقالت شركة الفيسبوك، يوم الجمعة الماضي أيضا، إنها استأجرت وحدة تابعة لمجموعة بيرتلسمان للنشر لمراقبة وحذف التدوينات العنصرية على منصتها في ألمانيا.

وعبر سياسيون وشخصيات ألمانية بارزة عن قلقهم لتصاعد التعليقات المعادية للأجانب على الفيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تسعى ألمانيا فيه لاستيعاب المهاجرين الجدد، الذين وصل عددهم إلى 1.1 مليون العام الماضي وحده.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала