طيران التحالف العربي يشن أكثر من 20 غارة على صنعاء

© AFP 2022 / Mohammed Huwaisصنعاء
صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علمت "سبوتنيك" من مصدر عسكري في صنعاء، صباح اليوم الأحد، أن طيران التحالف العربي شن أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة في العاصمة اليمنية.

صنعاء — سبوتنيك

وقال المصدر إن القصف استهدف بـ 12 غارة جبل النهدين المطل على دار الرئاسة وسط العاصمة. في حين استهدف بغارتين معسكر الصيانة بحي النهضة شمال صنعاء، وبغارتين أخريين معسكر الفرقة الأولى مدرع، كما نالت إحدى الغارات مجموعة ألوية الصواريخ في جبل فج عطان غرب صنعاء.
وأضاف المصدر أن القصف شمل أيضا المعهد المهني والتقني في ذهبان شمال العاصمة بعدة غارات.

وقصفت طائرات التحالف كذلك بغارتين كلية المجتمع في منطقة قحازة في سنحان جنوب صنعاء.

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي - سبوتنيك عربي
الحوثي: تصريحات كيري العدائية تجاه اليمن تؤكد أن "العدوان" قرار أمريكي

كما صرح مصدر عسكري في محافظة تعز اليمنية لـ"سبوتنيك"، ليلة الأحد، بأن بوارج حربية تابعة لقوات التحالف العربي تقصف مناطق متفرقة جنوب ميناء المخا على ساحل البحر الأحمر بأكثر من 10 صواريخ.
وقال المصدر: إن " بوارج حربية تابعة لقوات التحالف العربي تقصف مناطق متفرقة جنوب ميناء المخا على ساحل البحر الأحمر بأكثر من 10 صواريخ. وسماع دوي انفجارات عنيفة تهز أرجاء المدينة".
وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس العام الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله ("الحوثيين") وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".
وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فقد أدى النزاع المسلح في اليمن إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح أكثر من 28 ألفاً بالإضافة إلى نزوح 2.5 مليون مواطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала