المحكمة العليا الإسرائيلية ستنظر في قضية الأسير محمد القيق

© AFP 2022الأسير محمد القيق
الأسير محمد القيق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المحكمة العليا الإسرائيلية عن عزمها عقد جلسة، يوم الخميس المقبل، للنظر في قضية الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 69 على التوالي.

الضفة الغربية — سبوتنيك

 أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، أن المحكمة العليا الإسرائيلية أعلنت عن عزمها عقد جلسة يوم الخميس المقبل للنظر في قضية الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 69 على التوالي.
 وقالت الهيئة في بيان صحفي وصلت نسخة منه لوكالة "سبوتنيك" "إن تحديد موعد جلسة المحكمة جاء بعد تدهور حالة القيق أمس، حيث فقد النطق بشكل كامل والسمع بنسبة 60 بالمائة والتهابات واحمرار بعينيه".
 وأضافت "هذه الخطوة من المحكمة جاءت بعد اجتماع مطول استمر لساعات عقد صباح اليوم بين النيابة الإسرائيلية و"الشاباك" للنظر في قرار تعليق الاعتقال الإداري للقيق".
 وتابعت الهيئة في البيان "بعد تلقي المحكمة توصية النيابة والشاباك، لجأت إلى تحديد الخميس القادم موعدا لجلستها، مع إبقاء احتمالية أن تعقد قبل هذا التاريخ في حال تدهورت حالة الأسير القيق ودخلت في مرحلة الخطر الشديد".
 واستهجنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الدناءة التي وصل إليها القضاء الإسرائيلي الذي يعتبر طرفا أساسيا في استمرار هذه الجريمة بحق أسير فقد من وزنه 60 كغ وأصبحت المسافة بينه وبين الموت لا تذكر على حد وصفها.
 وطالبت الهيئة كافة الأطراف الدولية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة القيق الذي يقف على شفا حفرة من الموت. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала