وزير الصناعة والتجارة الروسي: نأمل في زيادة وتعميق التعاون الاقتصادي مع مصر

© Sputnik . Vlademir Federinco / الذهاب إلى بنك الصوردينيس مانتوروف
دينيس مانتوروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، مساء الاثنين، بمناسبة افتتاح منتدى الأعمال الروسي-المصري بالقاهرة، أنه يأمل في زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا.

ووصل الوزير الروسي، أمس الاثنين، للقاهرة ولمدة يومين سيلتقي خلالهما مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأعضاء مجلس الوزراء، فضلاً عن عقد اجتماع مع اللجنة الحكومية الدولية.

وفي حفل استقبال بمناسبة افتتاح المنتدى، قال مانتوروف، "آمل أن تكون اللقاءات التي أجريت، أمس الاثنين، بالإضافة للإجتماع، الذي سيعقد اليوم الثلاثاء، للجنة الحكومية الثنائية، أن يساهما في خلق العديد من النقاط التي من شانها ان تساهم في نمو وزيادة حجم التجارة الروسية المصرية وتعميق التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري بين البلدين".

وأضاف، "أنا واثق أيضاً أن تنفيذ مشاريع اقتصادية عملاقة على نطاق واسع في مصر، مثل بناء محطة للطاقة النووية، وإنشاء منطقة صناعية روسية وإيجاد آليات تمويل فعالة، سوف تزيد من معدل نمو التبادل التجاري بين روسيا ومصر، وستسمح بدخول المنتجات الروسية ذات التكنولوجيا المتقدمة للسوق المصرية، مؤكداً أن مصر يجب أن تكون واحدة من أهم الدول المنتجة للتكنولوجيا المتقدمة على المستوى الاقليمي".

وأشار إلى أن روسيا ومصر ستوقعان، الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن توريد 4 طائرات سوخوي "أس أس ج"100 المدنية، مع احتمالات التعاقد على 6 طائرات أخرى قريباً.

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة الروسى، وصل مصر على رأس وفد كبير من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات الروسية، للمشاركة فى أعمال المنتدى العاشر للعلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر وروسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала