غاتيلوف: روسيا مستعدة لبحث إمكانية وقف إطلاق النار في سوريا

© Sputnik . Eugene Biyatov / الذهاب إلى بنك الصورغينادي غاتيلوف
غينادي غاتيلوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن الوفد الروسي مستعد لبحث إمكانية وكيفية وقف إطلاق النار في سوريا، خلال الاجتماع القادم لمجموعة دعم سوريا في ميونيخ.

وجاء تصريح غاتيلوف قبيل انعقاد الاجتماع، اليوم الخميس، وتعليقا على ما أوردته وسائل إعلام عالمية من أنباء حول استعداد روسيا لبحث إمكانية وقف إطلاق النار في سوريا اعتبارا من الأول من مارس/آذار القادم.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أن التباحث في هذا الموضوع يعتبر أحد أهداف مشاركة الوفد الروسي في اجتماع مجموعة دعم سوريا في ميونيخ، اليوم، مع ممثلي الأمم المتحدة والولايات المتحدة وغيرها من الدول الأطراف في هذه المجموعة.

كما عبر غاتيلوف عن رأي موسكو  بأن محادثات جنيف بين الحكومة والمعارضة السورية يمكن أن تستأنف قبل 25 فبراير/شباط الحالي، وهو الموعد الذي أعلنه ستيفان دي ميستورا، المبعوث الأممي إلى سوريا، لدى تعليق المفاوضات المذكورة في 3 فبراير/شباط.

دي ميستورا - سبوتنيك عربي
دي ميستورا يكشف أسباب تعليق مباحثات جنيف

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن "مجموعة الرياض" في المعارضة السورية هي التي عطلت المحادثات في جنيف بمجرد إطلاقها، ولذا يجب توجيه كل الأسئلة بهذا الخصوص إليها، بينما أبدى وفد الحكومة السورية استعداده لاستئناف المفاوضات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала