القبض على أربعة من أتباع "حزب التحرير" الإرهابي في القرم

© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصورالحكم على أعضاء في حزب التحرير
الحكم على أعضاء في حزب التحرير - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت نتاليا بوكلونسكايا، المدعي العام لجمهورية شبه جزيرة القرم، إنه تم اعتقال أربعة من أتباع تنظيم "حزب التحرير"، الذي يعتبر منظمة إرهابية في روسيا.

وقالت  بوكلونسكايا إنه: "نتيجة لعمليات تحري وتفتيش مشتركة مع الهيئات النيابية للجمهورية تم جمع أدلة وفتح قضية جنائية بموجب المادة 205.5 من القانون الجنائي الروسي " تشكيل منظمة إرهابية والمشاركة فيها". وأثناء التحقيق في هذه القضية الجنائية اعتقل أربعة من المشتبه بهم، والحديث يدور عن المنظمة الإرهابية، "حزب التحرير"".

ووفقا للمدعي العام هذه المنظمة الإرهابية تنشط في مدن يالطا وألوشتا في شبه جزيرة القرم.

اعتقال أعضاء في حزب التحرير - سبوتنيك عربي
الأجهزة الأمنية الروسية تعتقل 22 عضوا من جماعة "حزب التحرير الإسلامي"

نبذة عن منظمة "حزب التحرير"

"حزب التحرير الإسلامي" — هو منظمة دينية وسياسية عالمية تأسست في عام 1953 في القدس، من قبل تقي الدين النبهاني (مواليد عام 1914 في قرية إجزم في فلسطين) وتهدف إلى القضاء على الحكومات غير الإسلامية، وعودة المسلمين إلى "الطريقة الإسلامية الصحيحة للحياة."

في الوقت نفسه تعلن المنظمة أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق إعادة إنشاء دولة الخلافة الإسلامية وتوحيد المسلمين جميعاً تحت مظلة دولة الخلافة.

وتلاحظ الأجهزة الأمنية أن، "حزب التحرير" "يعمل عن طريق الدعاية العدائية إلى جانب التعصب وعدم التسامح تجاه الأديان الأخرى، والنشاط الهادف إلى انقسام المجتمع".

يعتبر "حزب التحرير" منظمة إرهابية ومحظورة في روسيا، وفقا لقرار المحكمة العليا الصادر عام 2003.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала