الإمارات... السجن والإعدام لـ 13 بتهمة الانتماء لـ "داعش" و(الحوثيين)

© AFP 2022 / Rene Slamaالإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت محكمة إماراتية، الأحد، أحكاما تتراوح بين السجن والإعدام بحق 13 شخصا، تمت إدانتهم بالانتماء لتنظيم "داعش"، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على مقاليد الحكم في اليمن.

 وذكرت صحيفة البيان الحكومية في عددها الصادر، الأحد، أن "  محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، أدانت، الأحد، 13 شخصا من أصل 17 بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي وجماعة الحوثي "، مشيرة إلى أن المتهمين من جنسيات عربية وخليجية مختلفة.

وأضافت "  في القضية الأولى، أدانت المحكمة 10 متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي وأصدرت عليهم أحكاما تراوحت بين السجن لمدة 3 سنوات إلى الإعدام، بينما تمت تبرئة أحد المتهمين من التهم المنسوبة إليه".

وتابعت في " القضية الثانية وهي الانتماء إلى جماعة الحوثيين، أدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني والثالث، وقضت بمعاقبتهم بالسجن لمدة 10 سنوات عن ما أسند إليهم مع الأمر بالإبعاد عن الدولة عقب تنفيذ الحكم، وبراءة باقي المتهمين الثلاثة".

يشار إلى أن الإمارات تشارك في تحالف من عدة دول تقوده السعودية، ويشن حملة عسكرية على اليمن منذ مارس آذار الماضي، لمنع الحوثيين من السيطرة على البلاد، كما تشارك في تحالف دولي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала