الاتحاد الأوروبي يرفع العقوبات الأوروبية عن الرئيس البيلاروسي

© Sputnik . Alexey Nikolski / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتخذ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، خلال اجتماعهم في بروكسل، قراراً بإلغاء العقوبات الأوروبية المفروضة على الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو.

بروكسل — سبوتنيك

وأكد مسؤول الدائرة الإعلامية لمجلس الاتحاد الأوروبي لوكالة "نوفوستي": "هو [لوكاشينكو] غير موجود ضمن الأشخاص الأربعة التي بقيت العقوبات مفروضة ضدهم".

وكان المجلس قد وافق بأن لا يقوم الاتحاد الأوروبي بتجديد التدابير التقييدية ضد 170 شخصاً، وضدَّ ثلاث شركات تمَّ تعليق عملها في الوقت الراهن.

ووافق المجلس أيضاً على أن الحظر المفروض على الأسلحة، والتدابير التقييدية المتخذة ضد أربعة أشخاص في القائمة بسبب التحقيق، ونتيجة اختفاء اثنين من المعارضين، إضافةً لرجال الأعمال والصحفيين، ستمدد إلى إثني عشر شهراً".

والجدير بالذكر أن مصدر دبلوماسي في بروكسل، أعلن يوم 15 شباط/ فبراير لوكالة "نوفوستي"، أنه من المتوقع أن يتخذ قرارا بشأن رفع العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضدَّ الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وضدَّ مسؤولين آخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي، كان قد علق رسمياً العقوبات المفروضة على الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وعلى غيره من الشخصيات الرسمية في بيلاروسيا، اعتباراً من يوم 30 أكتوبر/ تشرين أول ولمدة 4 أشهر، وذلك رداً على إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين في بيلاروسيا، يوم 22 آب/ أغسطس 2015، وفي سياق تحسن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية بيلاروسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала