كوريا الشمالية توسع برنامجها النووي ردا على تشديد العقوبات الأمريكية

© REUTERS / KCNAالرئيس الكوري الشمالي يزور إحدى وحدات الجيش الشعبي الكوري
الرئيس الكوري الشمالي يزور إحدى وحدات الجيش الشعبي الكوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت كوريا الشمالية، اليوم السبت، بأنها ستستمر بتوسيع برنامجها النووي ردا على توقيع السلطات الأميركية على قانون خاص بتشديد العقوبات المفروضة عليها، بسبب قيامها بتجربة نووية أخرى وإطلاق صاروخ يحمل قمراً صناعيا.

طوكيو  - سبوتنيك.
وقال متحدث باسم خارجية كوريا الشمالية بهذا الصدد، اليوم: "كلما زادت سياسة الولايات المتحدة الأميركية طابعها العدائي تجاه كوريا الشمالية، كلما زادت رغبة بلادنا في الالتزام بتحقيق الهدف المختار في آن واحد، وهو إنشاء الاقتصاد الوطني وتطوير القوى النووية."
هذا وأفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية في نشرتها الإخبارية، اليوم، أن معدلات تطوير البرنامجين الكوريين الشماليين النووي والصاروخي لن تتأثر في المستقبل بسبب قرار السلطات الكورية الجنوبية الخاص بوقف عمل منطقة "كيسون" الصناعية المشتركة، مضيفة بأن هذا الأمر سيؤدي فقط إلى القضاء على الشركات الكورية الجنوبية.
يذكر أن لجنة التكنولوجيات الفضائية لكوريا الشمالية أعلنت، يوم 7 شباط/فبراير الحالي، عن إطلاق ناجح لصاروخ "كوانمينسون" يحمل على متنه قمرا صناعيا يبلغ ارتفاع مداره من 494.6 إلى 500 كم وهو يقوم حالياً بدورة كاملة حول الأرض كل 94 دقيقة.
إلا أن الخبراء اليابانيين والكوريين الجنوبيين يصفون هذا الصاروخ بأنه عبارة عن نسخة محدثة من الصاروخ من طراز "إينخا — 3" الذي يعتبر بدوره نسخة مدنية لصاروخ "تيبخودون" الباليتسي العابر للقارات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала