تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حداد: روسيا وأمريكا يتوصلا لاتفاق حول وقف إطلاق النار في سوريا

© Sputnik . Vladimir Trefelev / الذهاب إلى بنك الصوررياض حداد
رياض حداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الطرفين الروسي والأمريكي توصلا لاتفاق معين بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، وبانتظار صدور إعلان رسمي من الجانبين بهذه المسألة.

موسكو- سبوتنيك.

وقال حداد، اليوم السبت، في مكالمة هاتفية، "تم الاتفاق على شيء معين بين الجانبين الروسي والأمريكي حول سوريا ولكن حتى الآن لم يعلن".

وأضاف السفير السوري، "بانتظار إجراء أن يتم الإعلان عن الاتفاق من قبل الطرفين".

وكان مصدر مطلع من وفد المعارضة السورية المشارك في محادثات جنيف3، قد أفاد لوكالة "سبوتنيك" في وقت سابق من اليوم، أن المشاورات الأمريكية الروسية التي عقدت في جنيف، يوم أمس، خرجت بنص مشترك لوقف الأعمال العدائية في سوريا، وأنه تبقى فقط إقرار هذه الوثيقة من قبل القيادتين الروسية والأمريكية.

يذكر أن العسكريين الروس والأمريكان، أجروا يوم أمس مباحثات في جنيف، بهدف وضع رؤية مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة، لتنفيذ قرار المجموعة الدولية لدعم سوريا الأخير بشأن وقف الأعمال القتالية.

وكانت مدينة ميونخ الألمانية احتضنت اجتماعا، يوم 11 فبراير/ شباط، للمجموعة الدولية لدعم سوريا، تقرر خلاله حل مسألة نقل المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق السورية، وتحديد الصيغة لوقف العمليات القتالية، الذي لن يشمل الجماعات الإرهابية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала