البرلمان الليبي يستعد للعودة إلى بنغازي الأسبوع المقبل

© AFP 2022 / Abdullah Domaمدينة بنغازي الليبية
مدينة بنغازي الليبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أنهى البرلمان الليبي في الحكومة المعترف بها دوليا تشكيل لجنة خاصة لزيارة مدينة بنغازي عقب قيام الجيش الليبي بتحريرها بالكامل من جميع العناصر الإرهابية والجماعات المسلحة، وذلك لإنهاء كافة الترتيبات لعودة البرلمان لعقد جلساته في مقره بمدينة بنغازي.

وقال رئيس كتلة السيادة الوطنية في البرلمان،  خليفة الدغاري، لوكالة "سبوتنيك" إن اللجنة المشكلة تسعى لإنهاء كافة الإجراءات لانتقال البرلمان للانعقاد في مقره في بنغازي، مشيرا إلى البرلمان اضطر للانتقال إلى مدينة طبرق نظرا لسوء الأوضاع الأمنية خلال الفترة الماضية.
 وتوقع الدغاري أن ينتقل البرلمان خلال الأسبوع المقبل، وبعد تأمين مطار "بنينا" بمدينة بنغازي، والتي تبعد حوالي ألف كيلومتر شرق العاصمة طرابلس، والسيطرة الكاملة من الجيش الليبي على جميع الطرق والمرافق وتأمينها بالكامل.
 وستكون هذه هي المرة الثانية التي يغيّر فيها أعضاء البرلمان الليبي مقره بعد أن انتقلوا للعيش في فندق في طبرق منذ آب/أغسطس 2014، وعقب سيطرة كتائب إسلامية من مدينة مصراتة على العاصمة طرابلس، مقسمة بذلك ليبيا إلى حكومتين وبرلمانين بعد سنوات من الإطاحة بنظام معمر القذافي.
  يذكر أن قوات الجيش الموالية لحكومة شرق ليبيا بسطت سيطرتها على حيين رئيسيين في بنغازي هما "بوعطني" و"الليثي" لتعزز مكاسبها ضد المقاتلين المتطرفين من تنظيم "داعش" خلال الأيام  الماضية. وتقدمت القوات الخاصة للجيش الليبي  في عدد من المناطق الأخرى… وشهدت مدينة بنغازي الواقعة في شرق ليبيا بعضا من أسوأ أعمال العنف في الصراع الذي اجتاح ليبيا منذ ثورة فبراير/شباط 2011.‏‫

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала