مقتل شخصين وإصابة آخرين في تفجير انتحاري بمدخل مدينة السلمية

© Sputnik . Stringerتفجير إرهابي في سوريا
تفجير إرهابي في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل شخصان وأصيب 4 آخرون بجروح جراء تفجير انتحاري نفسه بسيارة مفخخة على المدخل الشرقي لمدينة السلمية بريف حماة الشرقي.

وقال مصدر في مشفى السلمية الوطني في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا"  أنه وصل إلى المشفى جثمانا شخصين و4 أشخاص مصابين بجروح خطرة من شدة التفجير الإرهابي مبينا أن الطواقم الطبية تقوم بتقديم الإسعافات اللازمة للجرحى.
وذكر مصدر بمحافظة حماة أن الإرهابي فجر نفسه في نحو السادسة صباح اليوم السبت على بعد كيلو متر واحد من مدخل مدينة السلمية الشرقي.

كانت روسيا والولايات المتحدة أعلنتا، يوم الاثنين الماضي، هدنة لوقف إطلاق النار في سوريا اعتباراً من اليوم السبت، يتم بموجبه وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة ولا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" ، وغيرهما من التشكيلات الأخرى التي تعتبرها منظمة الأمم المتحدة، تنظيمات إرهابية.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، والمنبثقة عن مؤتمر الرياض، أعلنت أمس الجمعة، موافقة 97 فصيلاً من فصائل "الجيش السوري الحر"، والمعارضة المسلحة على الالتزام بهدنة مؤقتة لمدة أسبوعين بدءً، من يوم السبت 27 شباط/فبراير الجاري.

وذكرت الهيئة في بيانها أنها أرسلت، يوم الأربعاء الماضي، مذكرة لمجموعة "أصدقاء سوريا"، ورئيس مجلس الأمن الدولي، والمبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أكدت فيها "التزامها بالحل السياسي"، وأفصحت عن ملاحظاتها بشأن الهدنة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала