رسمياً ... أبو الغيط مرشح مصر لمنصب الأمين العام

© Sputnik . Ashraf Kamalمصر ـ وزارة الخارجية
مصر ـ وزارة الخارجية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت جامعة الدول العربية أنها تلقت مذكرة رسمية اليوم من مصر بترشيح وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط لتعيينه في منصب الأمين العام للجامعة للسنوات الخمس المقبلة خلفا للأمين العام الحالي للجامعة، نبيل العربي.

أوضح الأمين العام المساعد، السفير أحمد بن حلي خلال تصريحات صحفية اليوم، أن الأمانة العامة للجامعة قامت بتعميم المذكرة المصرية على الدول الاعضاء بالجامعة بشأن المرشح المصري.

مصر ـ وزارة الخارجية - سبوتنيك عربي
هذا هو خليفة العربي

وأضاف بن حلي أن أبو الغيط هو المرشح المصري الوحيد الذي تلقت الامانة العامة مذكرة رسمية بشأنه وسيتم عرض موضوع التعيين له في دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس المقبل بالقاهرة برئاسة دولة الامارات.

وكان الأمين العام الحالي نبيل العربي قد أعلن عن انتهاء ولايته نهاية يونيو/حزيران المقبل، بينما أعلنت مصر أنها تقدمت بمرشح ذي ثقل وخبرة دبلوماسية كبيرة إلى الملوك والرؤساء والقادة العرب لشغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربي، وأن مشاورات رفيعة المستوى تجري حاليا للحصول على الدعم العربي للمرشح المصري.

 وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، في حوار سابق مع "سبوتنيك"، أن مصر تجري مشاورات على مستوى القادة ووزراء الخارجية العرب، لتأمين الدعم الكافي للمرشح المصري، وفور استكمال المشاورات سيتم الإعلان عن اسم مرشح مصر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала