البيت الأبيض: روسيا لم تبلغنا عن عزمها سحب قواتها من سوريا

© AP Photo / Pablo Martinez Monsivaisالبيت الأبيض
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، جوش إرنيست، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقا عن نيتها سحب القوات الجوية من سوريا.

واشنطن — سبوتنيك
وقال إرنست للصحفيين: "روسيا لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقا بهذا القرار".
وأشار إلى أن المكالمة الهاتفية التي جرت أمس الإثنين، بين رئيسي البلدين، فلاديمير بوتين وباراك أوباما، كانت مقررة مسبقا. وأوضح: "الاتصال الهاتفي كان من المخطط له مسبقا، وأتاح للرئيسين إمكانية مناقشة سوريا وأوكرانيا".
وردا على سؤال الصحفيين حول رد فعل الرئيس الأميركي باراك أوباما على قرار الرئيس الروسي سحب جزء من القوات من سوريا، قال إرنيست: "هذه خطوة سنتابعها، والمؤشرات الأولية تدل على أنهم ينفذون [خطة الانسحاب]. ولكن من السابق لأوانه القول كيف سيؤثر ذلك على الوضع بشكل عام. ومن المهم الالتزام بنظام وقف العمليات القتالية [في سوريا] واستمرار المفاوضات السياسية".

الرئيس الروسي فلايديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سورية

هذا، وأمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الإثنين، وزارة الدفاع ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا، مشيرا إلى أنها نفذت مهامها بشكل عام. وستقوم القوات المتبقية في سوريا بتنفيذ مهمة مراقبة نظام وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف لعملية السلام. وستواصل قاعدة حميميم ومركز الصيانة للقوات البحرية في طرطوس عملهما. واستمرت العملية العسكرية الروسية في سوريا، التي تشهد نزاعا مسلحا منذ عام 2011، 5 أشهر ونصف الشهر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала