تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"فلاي دبي": الطائرة المنكوبة جنوبي روسيا لم تصدر أي نداءات استغاثة

© AFP 2021 / STR / RUSSIAN EMERGENCY MINISTRY HO الطائرة المنكوبة في رستوف على الدون
الطائرة المنكوبة في رستوف على الدون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران "فلاي دبي"، غيث الغيث، اليوم السبت، إن الطائرة التي تحطمت أثناء الهبوط في جنوبي روسيا لم تصدر أي نداءات استغاثة، مؤكداً مشاركة الشركة إلى جانب شركة بوينغ ومحققين روس في التحقيقات الخاصة بتحطم الطائرة.

القاهرة — سبوتنيك.

وأضاف الغيث، في مؤتمر صحفي، أن الشركة تتواصل مع عائلات مسافرين وطاقم الطائرة لتقديم المساعدة"، مؤكداً مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وهم 55 راكباً، بينهم 33 امرأة، و4 أطفال، وطاقم الطائرة المكون من سبعة أفراد.

وأشار الغيث إلى أن الطيار، وهو قبرصي ومساعده إسباني، لديهما خبرة كبيرة من حيث عدد ساعات الطيران التي قاما بها، مشيراً إلى الكثير من التخمينات "التي يجب انتظار التحقيق بشأنها قبل الجزم بسبب سقوط الطائرة".

وتابع الرئيس التنفيذي قائلاً "من المبكر الحديث عن خطأ بشري في سقوط الطائرة في روسيا لو كانت الأحوال الجوية غير مناسبة لما أقلعت الطائرة"، مشيراً إلى أن شركة "فلاي دبي" لا تملك "معلومات كاملة عن الحادث حتى الآن".

وأوضح أن "فريق إدارة الأزمات توجه لموقع الحادث لمعرفة تفاصيل الحادث، وجمع المعلومات"، مشدداً "نتريث في إعلان أي أسباب حتى جمع المعلومات الكافية".

ورداً على سؤال حول تعويضات لعائلات الضحايا، قال الغيث "نلتزم بالقانون فيما يتعلق بتعويضات الضحايا وسنعمل ما في وسعنا".

وكانت لجنة تحقيق روسية، رجحت أن يكون خطأ بشري أو عطل فني وراء تحطم الطائرة أثناء محاولتها الهبوط في مطار روستوف أون دون جنوبي روسيا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала