موسكو: الخبراء الروس سيعملون بشكل دائم في المطارات المصرية

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورمكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي
مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قام مسؤولي وزارة النقل الروسية والمسؤولين عن أمن الطيران، في بداية العام الحالي، بلقاء نظرائهم المصريين لمناقشة طلب السلطات الروسية الخاص برفع مستوى وكفاءة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

وقد أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، يوم الأثنين الماضي، أن الخبراء الروس سوف يعملون بشكل دائم في المطارات المصرية بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
بوتين والسيسي يبحثان تهيئة الظروف لعودة الرحلات الجوية والسياحة الروسية إلى مصر
وقال سوكولوف لقناة "روسيا-24"، أن الخبراء الروس سوف يتواجدون في المطارات المصرية ليس فقط أثناء متابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية، التي طلبها الجانب الروسي، ولكن سيتواجدون بصفة مستمرة أيضا بعد استئناف الرحلات الجوية.

مضيفا، أنه "يجري في الوقت الحالي التحضير لبدأ مباحثات مع سلطات الطيران المصري حول الشروط والظروف، التي سيعمل فيها خبرائنا في المستقبل".

وأضاف الوزير، أن الجانب الروسي في انتظار تنفيذ كل طلباتهم والتأكيد على ذلك من السلطات المصرية، وبعد ذلك سوف يتوجه الخبراء والمتخصصين الروس إلى مصر للتحقق من ذلك بكل تأني ودقة.

موضحا، أنه بعد ذلك يمكن اتخاذ قرار بإمكانية استئناف الرحلات الجوية مع مصر، والذي يجب ان يتمتع بتأييد القيادة السياسية للبلاد.

هذا وتم وقف حركة النقل الجوي بين روسيا ومصر عقب حادثة تحطم طائرة "أيرباص-321" الروسية في سيناء في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التي أسفرت عن مقتل 224 شخصاً بين ركاب وأفراد الطاقم.

وشمل الحظر جميع الرحلات الجوية العارضة والمنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، بما فيها مطار القاهرة. ولم يقتصر الحظر على شركات الطيران الروسية، بل شمل أيضاً شركة مصر للطيران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала