دي سيلفا يستنفر النقابات لمواجهة "الانقلاب"

© AFP 2022 / NELSON ALMEIDA Brazilian former president Luiz Inacio Lula da Silva attends a meeting organized by unionists and members of the Workers Party (PT) in Sao Paulo downtown Brazil on March 4, 2016
Brazilian former president Luiz Inacio Lula da Silva attends a meeting organized by unionists and members of the Workers Party (PT) in Sao Paulo downtown Brazil on March 4, 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا الرئيس البرازيلي السابق لويس إيناسيو لولا دي سيلفا، النقابات، أمس الأربعاء، لمواجهة ما وصفه بالانقلاب الدستوري الذي يستهدف الرئيسة الحالية ديلما روسيف المهددة بالإقالة.

وقال دي سيلفا خلال لقاء مع مئات النقابيين تحت شعار "دفاعا عن الديمقراطية"، عقد في مدينة ساوباولو، إن "هذا البلد لا يستطيع أن يقبل بالانقلاب".

وكانت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف قد صرحت، في وقت سابق أمس الأربعاء، أنها لن تستقيل من منصب الرئاسة تحت أي ضغوط وأنها لن تقبل بـ"الإنقلاب".

وكانت أحزاب المعارضة قد بدأت إجراءات عزل روسيف على خلفية اتهامها بالتلاعب في حسابات حكومية لزيادة الإنفاق على حملتها الانتخابية في 2014، وإذا لم يتمكن أنصارها من عرقلة تلك الإجراءات في مجلس النواب، قد يتم تعليق مهامها الرئاسية في مايو/أيار المقبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала