عسكري سابق: تحرير سوريا "معركة النفس الطويل"

© Sputnik . Mikhail Voskresensky / الذهاب إلى بنك الصورالجيش العربي السوري في تدمر
الجيش العربي السوري في تدمر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال القائد السابق في الجيش السوري والمحلل العسكري مرعي حمدان، إن قوات الجيش العربي السوري، تخوض معارك ضارية حاليا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في محيط مدينة القريتين، والتلال القريبة بمحافظة حمص وسط سوريا، واصفاً الحرب في سوريا بأنها "معركة النفس الطويل".

وأضاف حمدان، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن القيادة السورية تعلم منذ اللحظة الأولى لتحرير مدينة تدمر التاريخية من أيدي تنظيم "داعش"، أن معاركها ستستمر لفترة طويلة، قبل أن تتحرر كامل الأراضي السورية من قبضة الإرهاب، ولكنها عازمة على التخلص من التطرف الذي ضرب سوريا للنهاية.

وأوضح القائد السابق في الجيش العربي السوري أن اشتباكات عنيفة استمرت بعد منتصف ليل أمس، وحتى اليوم، بين قوات الجيش وداعميه من جهة وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، تزامنا مع قصف جوي نفذته طائرات حربية سورية وروسية، على مناطق الاشتباكات.

وأشاد بـ"التعاون الروسي القوي مع الجيش العربي السوري، وهو ما جعل القوات السورية تتمكن من تحرير جزء هام جدا من الأرض، فبدون الغطاء الجوي الروسي كانت المعركة بين القوات النظامية وتنظيم داعش الإرهابي ستأخذ شكلا آخر، وكانت تدمر ستحتاج إلى شهور أكثر لتحريرها".

ولفت حمدان إلى أن قوات الجيش العربي السوري تمكنت، ليل أمس، من السيطرة على كامل منطقة جبال الحزم الأوسط المشرفة على القريتين، إثر عملية عسكرية بدأتها صباح أمس لطرد الإرهابيين، ولكن المعارك احتدمت، ويحقق الجيش السوري تقدما ملحوظا فيها، بدعم من القوات الجوية الروسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала