مصر... سلامة الإجراءات الأمنية في مطار برج العرب

© AFP 2022 / George Michaelركاب الطائرة المخطوفة Egypt Air في مطار لارنكا بقبرص
ركاب الطائرة المخطوفة Egypt Air في مطار لارنكا بقبرص - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت إدارة مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية بمصر، عن انتظام حركة الملاحة الجوية مع عدم تغيير الإجراءات الأمنية المتبعة بالمطار، وذلك عقب حادث اختطاف الطائرة المصرية في 29 مارس/آذار الجاري، أثناء رحلتها إلى القاهرة.

وأوضح المدير التنفيذي لمطار برج العرب الدولي،  حسني يوسف، خلال تصريحات صحفية، أن الإجراءات الأمنية المتبعة لم تتغير وذلك طبقاً للمواصفات القياسية للتفتيش بالمنظمة العالمية للطيران المدني، مؤكداً سير جميع الرحلات بالمطار في مواعدها المقررة دون تغيير.

وأشار إلى أن نتيجة التحقيقات الداخلية في المطار أسفرت عن سلامة الإجراءات الأمنية المتبعة، وأوصت باستئناف رحلات الطيران اليومية في ظل البروتوكولات الأمنية الحالية، والتي تتوافق مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران في مطار لارنكا بقبرص - سبوتنيك عربي
الكرملين: الحديث عن تأثير خطف الطائرة المصرية على استئناف الرحلات سابق لأوانه

ومن جانبه، اعتبر مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية،  خالد عكاشة، في حديث لـ"سبوتنيك"، أن الحادث يجب أن يوضع في سياقه الطبيعي وإطاره المحدود بكل تفصيلاته، وأنه لم يكن هناك أي قصور أمني في الإجراءات المتبعة في المطار.

وعبر عن اعتقاده أن الإجراءات الأمنية في كافة المطارات المصرية جرى عليها الكثير من التطوير والتحديث والاستعانة بالخبرات الأجنبية، وهي كفيلة بتأمين رحلات الطيران التي تقلع من المطارات المصرية، أو تكون قادمة إليها. 

وكانت اتهامات قد وجهت إلى مصر بالتقصير في الإجراءات الأمنية المتبعة في مطار برج العرب عقب اختطاف طائرة إيرباص "A330" خلال رحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة، وأجبر المختطف طاقمها على التوجه إلى مطار "لارنكا" بقبرص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала