باسيل: الدور العسكري الروسي في سوريا أثبت جدية موسكو في مكافحة الإرهاب

© Sputnik . Iliya Pitalev  / الذهاب إلى بنك الصورجبران باسيل وزير الخارجية اللبناني
جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، اليوم الجمعة، أن الدور العسكري الروسي في سوريا أثبت جدية موسكو في مكافحة الإرهاب، وهذا ما تعكسه النتائج على الأرض.

وقال باسيل في مقابلة حصرية مع "سبوتنيك": "نحن نرحب بكل من يقوم بشكل فعلي بملاقاتنا في أفكارنا الإنسانية. محاربة الإرهاب فكر إنساني معولم، وما قامت به روسيا أثبت أنها أكثر دولة جدية في مكافحة الإرهاب حتى الآن، وهو ما تظهره النتائج التي حققتها حملتها العسكرية في سوريا، مقارنة بستين دولة أخرى. لذلك، فإننا دعونا إلى تحالف بين روسيا و"التحالف الدولي"، إلى جانب إيران ودول أخرى معنية، بما يضمن تشكيل قوة واحدة جدّية في مكافحة الإرهاب…".
وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أن تطورات إيجابية تشهدها سوريا، تتمثل في استمرار الحرب على الإرهاب وبدء العملية السياسية.
وأضاف باسيل: "من الواضح أنّ ثمة تطورا إيجابيا في مجال مكافحة الإرهاب ودحره، ولكن هذا التطوّر ينبغي استكماله. لبنان من الدول التي تشعر بارتدادات الإرهاب وتداعياته، وبالمحاولات التي يقوم بها الإرهاب للتفلت من القبضة الدولية المتناغمة مع أطراف محلية في سوريا، وعلى رأسها الجيش السوري والأطراف الأخرى الراغبة في مكافحة الإرهاب هذه القبضة الدولية يجب أن تخنق الإرهاب بالكامل داخل سوريا، وأن تمنع تسرّبه إلى الخارج. الأمر الإيجابي الآخر، هو النمط المتطور الذي نشهده في العملية السياسية، التي بدأت بالفعل، ويجب استكمالها، بحيث تنتهي إلى ضمان خيار حر للشعب السوري لتحديد مصيره انتقالاً وثباتاً".
وأضاف باسيل في سياق رده على سؤال حول مخاوف استهداف الإرهاب للبنان، بأن "الإرهاب يحاول اختراق الحدود، والتغلغل من الداخل… هذا الاعتبار نضعه دوماً في الحسبان. كما أن ثمة مخاوف من أن تعمد بعض الجهات الراعية للإرهاب والمموّلة له إلى خلق بدائل له بعد سلسلة الهزائم في سوريا، ولبنان ربما يكون أحد هذه البدائل المحتملة. ولهذا السبب فإن ثمة حاجة ملحّة إلى زيادة الوعي وتعزيز الوحدة الوطنية ضد الإرهاب ومنابعه، وضمان توفير دعم دولي يصل إلى حدود تقديم المساعدة السريعة للجيش اللبناني وقوى الأمن اللبنانية لمكافحة الإرهاب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала