تزايد عدد الإرهابيين في حلب

© AFP 2022حلب، سورية
حلب، سورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تزايد عدد مجموعات تنظيم "جبهة النصرة" في مدينة حلب.

موسكو — سبوتنيك

أعلن مركز تنسيق الهدنة الروسي في سوريا، اليوم الأربعاء، أنه يتلقى مكالمات هاتفية متزايدة تفيد بتزايد عدد مجموعات تنظيم "جبهة النصرة" التي تنشط بمدينة حلب. جاء ذلك في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية.

وورد في البيان: "مركز تنسيق الهدنة يتلقى تقاريرا عن تزايد عدد المجموعات التابعة لـ"جبهة النصرة" الناشطة في مدينة حلب. وبحسب المعلومات التي وردت… فقد وصلت مجموعة تضم حوالي 90 شخصيا إلى حي الأشرفية في حلب. وهذا يشير إلى أن الإرهابيين قد يستعدون لهجوم واسع النطاق".

كما ذكر البيان أن نحو 20 مدنيا قتلوا جراء هجوم لمسلحي تنظيم "جبهة النصرة" على مواقع وحدات الدفاع الشعبية الكردية في حي الشيخ مقصود بحلب، الذي تقطنه أغلبية كردية.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" يواصلون الاستفزازات المسلحة ضد المدنيين والقوات الحكومية في مناطق متفرقة من سوريا.

وخلص بيان وزارة الدفاع الروسية إلى القول: "بعد قصف مدفعي تمهيدي قام إرهابيون من العصابات الخاضعة لسيطرة "جبهة النصرة"، يصل عددهم إلى 1500 مسلح تدعمهم 3 دبابات و 20 سيارة مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة، من مناطق أشرفية والشبابي لمدينة حلب، بهجوم على مواقع وحدات الدفاع الشعبية الكردية في حي الشيخ مقصود".

وتابع البيان: "أسفر القصف عن مقتل 18 مدنيا، بينهم أطفال، وأيضا 11 مقاتلا من مقاتلي وحدات الدفاع الشعبية الكردية. وأصيب 36 شخصا بإصابات متفاوتة الخطورة ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала