الغاز المسال الأمريكي يصل إلى أوروبا

© Sputnik . Sergey Guneevناقلة غاز
ناقلة غاز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأت الولايات المتحدة تصدر الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت أول شحنة غاز مسال إلى أوروبا على متن ناقلة الغاز Creole Spirit  التي يجب أن تصل إلى شواطئ البرتغال في نهاية أبريل/نيسان.

وكانت شركة شينير الأمريكية قد وقعت عقوداً لتوريد 20 مليون طن من الغاز المسال سنوياً ولمدة عشرين عاما لشركات أوروبية وآسيوية ولاتينية.

وأفادت تقارير أن ثورة الغاز الصخري جعلت أمريكا مصدراً مهماً لتصدير الغاز المسال الى باقي دول العالم وبالطبع فان أوروبا من أهم الزبائن لهذا الغاز. وتقوم أمريكا حالياً بتشييد مصانع جديدة لإنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال. وستبلغ كميات الغاز المسال المصدرة من أمريكا حوالي 60 مليون طن سنوياً بعد ثلاث سنوات.

وتستهلك أوروبا حوالي 550 بليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنوياً تستورد منها حوالي 160 بليون متر مكعب من روسيا وتستورد من النرويج حوالي 110 بلايين متر مكعب والجزائر حوالي 33 بليون متر مكعب عبر انابيب تحت البحر المتوسط، أي أن أوروبا تعتمد على روسيا بشكل رئيسي في إمدادات الغاز.

وترى الصحيفة الأمريكية أنه إزاء وصول الغاز المسال من أمريكا قد يضطر موردو الغاز لأوروبا عبر خطوط الأنابيب إلى خفض أسعار إمداداتهم من أجل البقاء في سوق أوروبا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала