إيران تؤكد أن اتفاق توريد "إس - 300" الروسية يجري تنفيذه

© RIA Novosti . Yury Shipilov / الذهاب إلى بنك الصورإس - 300
إس - 300 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، حسين جابري أنصاري، اليوم الاثنين، أن اتفاق بلاده المبرم مع روسيا حول توريد أنظمة "إس - 300" الصاروخية للدفاع الجوي يجري تنفيذه حاليا.

اس- 300 - سبوتنيك عربي
إيران تتسلم قسما من أنظمة صواريخ "إس 300" الروسية
وكان أنصاري أعلن، في بداية أبريل/نيسان، أن قسما من أنظمة صواريخ "إس — 300" المضادة  للطائرات والصواريخ البالستية قد وصل إلى إيران من روسيا، مشيرا إلى أن عقد توريد هذه المنظومات الصاروخية هو قيد التنفيذ رغم حدوث تغييرات في موعد التسليم. وأوضح  أن القسم الأول من هذه الأنظمة قد وصل إلى إيران وأن توريد باقي الأجزاء سيستمر.

وأكد دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية المشرف على القطاع الصناعي العسكري، بدوره، إرسال أولى دفعات منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز "إس — 300" إلى إيران.

وفي 17 أبريل/نيسان عرضت إيران أقسام أنظمة "إس —  300" خلال استعراض عسكري ضخم أقيم في طهران  بمناسبة "يوم الجيش الإيراني".

يذكر أن إيران وقعت في عام 2007 عقدا لشراء منظومات "إس-300" مع روسيا. ولكن موسكو  اضطرت إلى تعليق الصفقة بعدما حظر مجلس الأمن الدولي في عام 2010 تصدير أسلحة حديثة إلى إيران. وبات تنفيذ ذلك العقد ممكنا في ربيع عام 2015 بعد رفع العقوبات عن إيران.

وفي شهر أبريل/نيسان 2015، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مرسوم يقضي برفع الحظر عن صفقة تصدير منظومات صواريخ الدفاع الجوي المذكورة إلى إيران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала