الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق بالغوطة الشرقية لدمشق

© Sputnikالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استعاد الجيش السوري سيطرته على مناطق في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

دمشق — سبوتنيك

وأبلغ مصدر ميداني، وكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، بأن "الجيش السوري يسيطر حالياً على مساحات واسعة من بلدة الركابية في محور دير العصافير بالغوطة الشرقية لدمشق".

كما تصدى الجيش لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي التي حاولت التسلل من الغوطة الشرقية باتجاه حران العواميد وتم قتل عدد من أفرادها.

وأبلغ قائد ميداني الوكالة أيضا، بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على جبل الزويقات وتلتي 1154 و1112 في ريف اللاذقية الشمالي.

العلم السوري - سبوتنيك عربي
قيادة الجيش السوري تعلن عن تطبيق "نظام تهدئة"

وذكر القائد الميداني ان الجيش السوري تصدى لهجوم شنه المسلحون على بلدة كباني التابعة لناحية كنسبا بريف اللاذقية الشمالي وأوقع قتلى ومصابين في صفوف المسلحين وتابع تقدمه ليسيطر على الجبل والتلتين المذكورتين.
وأضاف أن الاشتباكات مستمرة حتى الآن في محيط التلة 1112 وسط انهيار في دفاعات المسلحين.
ويطل جبل الزويقات وتلتا 1154 و1112 على قريتي الناجية وبداما، كما تفتح الرؤيا للجيش السوري إلى جسر الشغور وبالتالي السيطرة النارية على هذه المناطق.
وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات مسلحة عدة من بينها "جبهة النصرة" و طلواء أحرار الساحل" و"لواء السلطان عبد الحميد" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" تضم في صفوفها مسلحين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.
ويخوض الجيش السوري، قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم "داعش" وتنظيم "جبهة النصرة"، فيما يأتي في سياق أعمال عنف واضطرابات داخلية تعانيها سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011.
وأسفر القتال حتى الآن، ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، عن سقوط 250 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала