تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين: عند بناء مطار "فوستوتشني" تم أخذ الخبرات العالمية بعين الاعتبار

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الذهاب إلى بنك الصوربوتين
بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، تشغيل مطار "فوستوتشني" الفضائي بأنه خطوة هامة على طريق تنمية البلاد، ودليل على أن الصعوبات الخارجية والداخلية ليست عائقا أمامها، مشيرا إلى أنه تم أخذ كافة الخبرات العالمية بعين الاعتبار عند بناء المطار وأصبح متماسكا جدا.

بطرسبورغ — سبوتنيك

قال بوتين خلال لقاء مع أعضاء مجلس المشرعين التابع للجمعية الفدرالية الروسية:

المسألة ليست في عملية الإطلاق في حد ذاتها، وإنما في تشغيلنا مطارا جديدا. هذه، بالطبع، خطوة هامة في التنمية وليس في المجال الصاروخي الفضائي فحسب، وإنما في البلاد بأسرها.

وأضاف: "على الرغم من أي محاولات خارجية لفرض القيود والصعوبات الاقتصادية المعروفة والقيود المالية، تمضي روسيا، في إطار الميزانية، قدما إلى الأمام وتحقق خططها المقررة".

وأشار إلى أن "المطار الفضائي ليس مجرد ساحة للإطلاق، وإنما أيضا نشاط في مجال التكنولوجيا المتقدمة"، مضيفا أن "هذا المطار الفضائي هو من أفضل مطارات العالم حقا، وتم أخذ كافة الخبرات العالمية في هذا المجال بعين الاعتبار، وهو متماسك وصغير وتكنولوجي جدا".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
الرئيس بوتين: رفعت ست قضايا جنائية عن مطار "فوستوتشني" الفضائي

وتابع قائلا: "هذه المرحلة الأولى فقط، والمرحلة القادمة هي إطلاق المركبات من الفئة الثقيلة المخصصة لاستكشاف القمر وكواكب المنظومة الشمسية، والرحلات المأهولة".

وقال الرئيس الروسي: "ليس من المقبول لروسيا التي تبقى من الدول الرائدة في المجال الصاروخي الفضائي، ألا يكون لديها مطار فضائي خاص بها بإمكانيات واسعة".

وأضاف: "هذه دفعة جيدة لتطوير منطقة الشرق الأقصى بأسرها. هذه خطوة هامة للغاية وليس في المجال الصاروخي الفضائي فقط".

وكانت روسيا قد نفذت، صباح أمس الخميس، عملية إطلاق صاروخ ناجحة، من مطار "فوستوتشني" الفضائي الجديد، وتم نقل 3 أقمار صناعية إلى المدار.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала