"داعش" يمنع خروج أي أحد من الرقة مهما كانت الظروف

تابعنا عبرTelegram
أفادت مصادر أهلية لوكالة "سبوتنيك" أن تنظيم "داعش" أعلن عبر مكبرات الصوت داخل مدينة الرقة منعه خروج أي أحد من المدينة تحت أي ظرف أو سبب كان.

سوريا — سبوتنيك.

وأشارت المصادر: "أن التنظيم بدأ بسحب العائلات الأجانب من داخل مدينة الرقة إلى مدينة دير الزور منذ الساعة 4.00 عصرا (بتوقيت سوريا)عبر طريق الرقة الكرامة المعروف بطريق الجزيرة.

وبينت المصادر ذاتها: "أن سيطرة الأكراد على منطقة الهيشة الواقعة على 37 كم شمال الرقة تمت عقب انسحاب مسلحي "داعش" من دون أي قتال."

قوات سورية الديمقراطية - سبوتنيك عربي
عملية تحرير الرقة تبدأ في الأيام المقبلة

وبحسب المصادر ذاتها: "لقد بدأ مسلحو التنظيم بترحيل و نقل كميات من الأسلحة المنوعة من مدينة الطبقة باتجاه مدينة الرقة، إضافة إلى إطلاقه سراح المعتقلين في النقطة 11 من سجنهم الكائن في الملعب البلدي.

وأكدت المصادر أن: "أصوات انفجارات بعيدة سمعت داخل المدينة إضافة إلى شن طائرات من دون طيار غير معروفة الجنسية عدة غارات استهدفت أليات تابعة للتنظيم داخل مدينة الرقة".

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية كشفت مصادر مطلعة لوكالة "سبوتنيك " أن "قوات سوريا الديمقراطية" ستبدأ حملتها العسكرية باتجاه الرقة خلال ساعات، وقالت المصادر، أن طائرات "التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة القت الخميس الماضي منشورات على مدينة الرقة، طالبت فيها المدنيين بالخروج من المدينة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала