تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو: قتلى وجرحى في تفجير قرب جامع بحي الدعتور في اللاذقية

© rtv.gov.syتفجير الدعتور
تفجير الدعتور - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفاد التلفزيون السوري بوقوع انفجار قرب جامع الخلفاء الراشدين، عقب خروج المصلين من صلاة العصر، في مدخل حي الدعتور بمدينة اللاذقية السورية، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وقال مصدر لـ "سبوتنيك" إن عدداً من المواطنين قتلوا وأصيب آخرون بجراح في الانفجار الذي لم تحدد طبيعته بعد، عند مدخل حي الدعتور المكتظ بالسكان بالقرب من جامع الخلفاء الراشدين بالتزامن مع خروج المصلين من الجامع بعد صلاة العصر.

وأشارت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن الانفجار وقع نتيجة دراجة بخارية مفخخة.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني سوري إن شخصين قتلا وأصيب آخرون عندما هاجم انتحاري على متن دراجة نارية عصر اليوم الخميس حاجزاً أمنياً على مدخل حي الدعتور في مدينة اللاذقية على الساحل الشرقي للبلاد.
وأوضح المصدر لسبوتنيك أن "شخصين قتلا وأصيب آخرون جراء تفجير نفذه انتحاري بدراجته النارية عند جامع الخلفاء الراشدين بحي الدعتور باللاذقية".
ويضم حي الدعتور الشعبي المكتظ إضافة إلى سكانه نازحين سوريين من باقي المحافظات التي تتعرض لهجمات مسلحين.
ووقع الانفجار أثناء خروج المصلين من الجامع بعد أدائهم صلاة العصر.
وأضاف المصدر أن "عناصر الحاجز  اشتبهوا بدراجة نارية تقل شخصين قاموا على أثرها بإطلاق النار عليهما ما أسفر عن مقتل أحد المسلحين على الفور فيما فجر الثاني حزامه الناسف".
وتم نقل المصابين وجثامين القتلى إلى مشفى الأسد في مدينة اللاذقية.
ويأتي هذا التفجير بعد أسبوعين تقريبا من تفجيرين انتحاريين ضخمين متزامنين هزا مدينتي جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية وطرطوس وأسفرا عن مقتل أكثر 170 مواطنا وإصابة عدد كبير من المدنيين معظمهم طلاب كانوا متوجهين لتقديم امتحاناتهم

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала