الكرملين يكشف سر زيارات نتنياهو المتكررة إلى موسكو

© Sputnik . Alexander Wilf / الذهاب إلى بنك الصورالكرملين
الكرملين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن زيارات نتنياهو المتكررة إلى موسكو هي ثمرة لعلاقات الثقة، التي يتم في إطارها التعبير عن مخاوف الجانبين وإبداء آرائهما، والحديث لا يدور حتما عن نوع من التنافس مع زعماء البلدان الأخرى فيما يتعلق بكثافة الزيارات.

موسكو — سبوتنيك.

وقال بيسكوف، متحدثا للصحفيين، اليوم:

"أولا — هو جو الثقة في العلاقات الثنائية، وطريقة بناءة ووثيقة جدا لحوارات بين الرئيس (بوتين) ورئيس الوزراء (نتنياهو).

وحول زيارة اليوم، وقد تم التخطيط لها منذ فترة طويلة، وكانت اللقاءات السابقة بين بوتين ونتنياهو غير مجدولة، والحاجة إلى مثل هذا النوع من الحوار ظهرت، إذا جاز التعبير، في ضوء  القضايا الراهنة في المنطقة، كما تعلمون أن

لقاء بوتين ونتنياهو - سبوتنيك عربي
نتنياهو: أسعى للتقارب مع روسيا
 الوضع بات يتغير، وتعلمون جيدا أنها هي إسرائيل ، بالذات، التي تمكنا من إقامة اتصالات عسكرية معها في الدرجة الأولى".

وذكر المتحدث أن الرئيس بوتين سبق له والتقى بنتنياهو في مقره في "نوفو أوغاريفو" [مقاطعة موسكو] و"فقط هناك، انطلاقا من جو الثقة المتبادل، تمكنا من التوصل إلى الاتفاق بشأن تبادل المعلومات بين هيئتي الأركان العامة للبلدين".

وأضاف متابعا:

"لذلك كل هذا هو ثمرة علاقات طويلة الأجل، التي تأخذ في الاعتبار المخاوف المتبادلة، والتي يتم التعبير عن المواقف بشكل بناء بما فيه الكفاية، الاتصالات تجري في كثير من الأحيان وبشكل مكثف".

وخلص المتحدث باسم الكرملين إلى القول:

"هذا بدوره يخلق أساسا إيجابيا جدا لإحداث تطور في مجال التعاون الثنائي: الاقتصادي — هو الزراعة والتكنولوجيا العالية، والعديد من المجالات الأخرى. ولكن، بطبيعة الحال، لا يدور هنا الحديث عن المنافسة مع شخص ما، من حيث كثافة هذه الاتصالات".

والجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يقوم حاليا بزيارة إلى موسكو تتصادف مع الذكرى الـ25 لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، تستغرق يومين (6-7) حزيران/يونيو. وهي ثالث زيارة لنتنياهو إلى روسيا منذ أيلول/ سبتمبر عام 2015.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала