خبير عسكري يكشف حقيقة تلقي "داعش" تمويلا من السعودية وتركيا

© AFP 2022 / ALBARAKA NEWSداعش
داعش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الخبير العسكري العميد محمد عيسى لـ "سبوتنيك"، إن المعارك كانت مستمرة بين "قوات الحماية السورية الديمقراطية" وعصابات "داعش"، ولكن في هجوم أخير لـ"داعش" سيطرت خلاله على ثلاث قرى، مما يعتبر تطورا يعني أن "داعش" تلقت تمويلا كبيرا في الفترة الأخيرة من بعض الدول مثل تركيا والسعودية.

وأضاف عيسى:

 لو راجعنا حجم الإنفاق العسكري الذي تنفقه "داعش" سنجده يقارب إنفاق دول وليس حجم إنفاق عصابة دولية أو عصابة موجودة داخل منطقة، فداعش هي جيش أمريكي ينفذ الخطط الأمريكية وعليه من المضحك أن نظن أن الأمريكيين جادين في محاربة الإرهاب.

وعلق عيسى على تصريح رئيس هيئة الأركان الروسية بأن صبر الروس قد نفذ، وأن الوضع في سوريا يتأزم، قائلا: أن المجموعات الإرهابية زادت من قوتها ولابد من عمل عسكري حازم يعيد تحجيم هذه العصابات الإرهابية، وهذا لا يعني أننا ربما نرى عمليات عسكرية روسية منفردة، ولكن التنسيق السوري الروسي موجود في كل شيء.

وأكد عيسى:  الأمريكان ينفذون دوما عكس ما يتحدثون ولا يوثق بهم في محاربة الإرهاب، وعند استمرار الأمريكان في سياستهم تلك فأتوقع أن لدى روسيا أكثر من خطة بديلة وقد تكون موجعة للأمريكان وللمجموعات الإرهابية أيضا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала