صاروخان أطلقتهما كوريا الشمالية يثيران قلقا لدى الجيران والأمريكان

© AFP 2022 / YONHAP / NORTH KOREAN TVإطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا
إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، نقلا عن مصادر عسكرية في البلاد، أن بيونغ يانغ قامت بتجربة إطلاق صاروخين، صباح اليوم الأربعاء، أولهما في الساعة الـ05.58 والثاني في الساعة الـ08.05 بالتوقيت المحلي، ورجحت المصادر أنهما كانا بالستيين من طراز "موسودان"، متوسطي المدى (من 2.5 ألف إلى 4 آلاف كيلومتر).

وأضافت أن الصاروخين أُطلقا من مدينة وونسان على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية وهي نفس المنطقة التي أُجريت فيها اختبارات سابقة لإطلاق صواريخ متوسطة المدى ربما باستخدام منصات إطلاق متحركة.

وفي طوكيو قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الصاروخ الكوري الشمالي الأول قطع مسافة 150 كيلومترا قبل أن ينفجر في الجو، فيما طار الثاني لمسافة 400 كيلومتر قبل أن يسقط في بحر اليابان. 

الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية تفشل في إطلاق صاروخ

وقال وزير الدفاع الياباني غين ناكاتاني في هذا الصدد، إن "نظام بيونغ يانغ حقق تقدما في تطوير الصواريخ البالستية المتوسطة المدى، مشددا على أن "التهديد الذي تتعرض له اليابان يزداد شدة."

في غضون ذلك، أعلنت القيادة الاستراتيجية الأمريكية أنها  قامت بمراقبة سقوط الصاروخين في بحر اليابان، وأكدت أنهما لم يمثلا خطرا على أمريكا الشمالية.

وفي بيان منفصل أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي إطلاق الصاروخين، وقال إن الولايات المتحدة تعتزم "إثارة مخاوفنا في هيئة الأمم المتحدة لتعزيز إصرار دولي على محاسبة كوريا الشمالية عن هذه الأعمال الاستفزازية."

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала