بوتين: حملة الانتخابات البرلمانية صراع أفكار

© Sputnik . Alexey Nikolski / الذهاب إلى بنك الصوربوتين
بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن تجري حملة الانتخابات النيابية القادمة في روسيا بصورة نظيفة ومثمرة، لتصبح صراعا للأفكار البناءة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الدولة في موسكو، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب (الدوما) للبرلمان الاتحادي في ختام دورته الربيعية وعلى عتبة الانتخابات البرلمانية الجديدة المقرر إجراؤها في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.     

وأشاد الرئيس الروسي بنتائج عمل التشكيلة السادسة لمجلس النواب، ودعا الأحزاب السياسية إلى التحلي بالنزاهة واتخاذ مواقف بناءة في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال "بلا شك نقيم أعمالكم ونتائجها باعتبارها مشرفة، لا سيما أن القوانين التي تبناها المجلس تساعدنا في الوفاء بالالتزامات الاجتماعية أمام المواطنين وتطوير القطاعات الأهم في الاقتصاد، وتحسين النظام السياسي للدولة".

مجلس الدوما الروسي - سبوتنيك عربي
بوتين يحدد 18 سبتمبر موعدا للانتخابات البرلمانية الجديدة

ومن أهم نتائج عمل التشكيلة السادسة لمجلس الدوما، أشار الرئيس إلى توفير القاعدة القانونية لتكامل شبه جزيرة القرم مع باقي الأراضي الروسية، مشيدا بما أبداه النواب الروس من الدعم الصريح والحار لسكان هذا الإقليم. تجدر الإشارة إلى أن مجلس الدوما الذي تبلغ مدة صلاحياته 5 سنوات، يتألف من 450 نائبا يجري انتخاب نصفهم في الدوائر الفردية، ونصفهم الآخر وفق القوائم الحزبية. ويتوجب على الأحزاب الراغبة في الدخول إلى مجلس الدوما اجتياز عتبة الـ5% من أصوات الناخبين.

وتتوزع المقاعد الـ450 في مجلس الدوما بتشكيلته الحالية التي تحددت وفق نتائج انتخابات ديسمبر/كانون الأول 2011 السابقة،  بين أربعة أحزاب هي "روسيا الموحدة" (238 مقعدا) الذي يترأسه رئيس الحكومة دميتري ميدفيديف، والحزب الشيوعي الروسي (92)، وحزب "روسيا العادلة" (64)، والحزب الليبرالي الديمقراطي (56).

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала