بريطانيا تسعى للاتفاق على السوق الأوروبية الموحدة قبل المغادرة

© Sputnik . Alexandr Yuriev / الذهاب إلى بنك الصورالبرلمان البريطاني
البرلمان البريطاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، اليوم الأحد، إن بلاده تريد التوصل إلى اتفاق حول السوق الأوروبية الموحدة قبل مغادرة الاتحاد الأوروبي، موضحاً أن حرمانها من دخول هذه السوق سيكون "كارثياً".

القاهرة  - سبوتنيك.
وأوضح هاموند، في تصريحات لتلفزيون "آي تي في"، أن مجلس الوزراء البريطاني مستمر في عمله حتى اختيار رئيس جديد للوزراء بعد استقالة رئيس الحكومة ديفيد كاميرون بعد أن صوّت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف الوزير البريطاني أنه لن يكون ممكناً أن تحافظ بريطانيا على حقها في السوق الأوروبية الموحدة في الوقت الذي ترفض الانخراط في الاتفاقيات الخاصة بالهجرة وتنظيم اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي.
وأوضح "أي مرشح لتولي منصب زعيم المحافظين خلفاً لكاميرون عليه أن يوضح لنا موقفه من المقايضة بين السيطرة على الهجرة والاحتفاظ بحق دخول السوق الموحدة".
وردا على سؤال حول مصير منطقة جبل طارق الواقعة في جنوب إسبانيا وتتبع المملكة المتحدة، قال هاموند "سنكون أقل قدرة على حماية مصالح جبل طارق وليس الدفاع عن أراضي جبل طارق".
وأضاف "جبل طارق يعتمد على آلاف وآلاف العمال الإسبان الذين يعبرون هذه الحدود كل يوم وأي تعطيل لهذا التدفق سيكون مدمرا لاقتصاد جبل طارق".
وبعد نتائج الاستفتاء قالت مدريد إنها ستسعى للاشتراك في إدارته مع لندن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала