بولندا تدعو وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي للاجتماع في وارسو

© Sputnik . Vladimer Federenco / الذهاب إلى بنك الصوروارسو
وارسو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية البولندية رافال سوبتشاك، اليوم الأحد، أن اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، يمكن أن يعقد يوم غد الاثنين، في العاصمة البولندية وارسو.

موسكو  - سبوتنيك.
وقال المتحدث لوكالة "باب" البولندية للأنباء: "هذه المبادرة… ظهرت مؤخرا، لذا في الوقت الراهن، مازالت المشاورات جارية مع شركائنا، نحن نريد أن تجري هذه المحادثات على أوسع نطاق، نعتقد أنه من الضروري الحديث إلى الجميع، من هنا تأتي مبادرة وزير الخارجية البولندي فاشيكوفسكي، وبالطبع يمكن لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أن يتوجهوا بأي صيغة تعمل في إطار الاتحاد الأوروبي، من المهم أن يكون هذا حوار شراكة يخدم التأمل العميق في موضوع مستقبل الاتحاد الأوروبي".
وأكد المتحدث أن الوزير فاشيكوفسكي أجرى اتصالا هاتفيا يوم أمس السبت، مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند.
وقال في هذا الصدد: "خلال الحديث مع هاموند، أكد فاشيكوفسكي، أن المملكة المتحدة تبقى شريكا استراتيجيا هاما لبولندا، وأننا نحترم قرار سكان بريطانيا الذي عبروا عنه في الاستفتاء، وبدوره أكد فيليب هاموند، أن نتائج الاستفتاء لن تؤثر على وضع البولنديين في بريطانيا، وأن بريطانيا ستبقى لاعبا نشطا على الساحة الدولية".
وصوت البريطانيون يوم الخميس الماضي، في استفتاء شعبي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، حيث جاءت نتائج الاستفتاء التي نشرت يوم الجمعة، بأن 51.9 بالمئة من البريطانيين، أيدوا الخروج من الاتحاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала