100 ألف صاروخ موجهة إلى إسرائيل في الحرب القادمة

تابعنا عبرTelegram
قال الجنرال "يائير غولان" نائب رئيس الأركان الإسرائيلية، إن 100 ألف صاروخ ستكون موجهة للعمق الإسرائيلي خلال الحرب القادمة، فيما سيتوجه القليل منها إلى منطقة "غوش دان".

وأضاف غولان في تصريح نقلته، أمس الاثنين، إذاعة الجيش الإسرائيلي "غالي تساهال": هناك عشرات الآلاف من القذائف الصاروخية الموجهة إلى المنطقة الشمالية وكمية محدودة ذات رؤس متفجرة كبيرة وثقيلة موجهة إلى المراكز السكانية المكتظة، مثل "غوش دان" التي أتوقع أن تسقط فيها عشرات الصواريخ ليس أكثر والجيش الإسرائيلي قادر على التعامل معها".

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس"
يذكر أن السلطات الإسرائيلية ستجري تدريب طوارئ يتم خلاله إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين من منازلهم الواقعة شمال وجنوب إسرائيل، في محاكاة للتعرض لهجمات صاروخية واسعة النطاق.

وأشارت المصادر أن هذا التدريب يأتي تحسباً لأي طارئ، واصفةً مستوى استعداد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمثل هذا الهجوم بـ "متوسط زائد".

وأوضحت أن الاستعدادات ستشمل العديد من الجوانب، وما يتعلق بإعداد مخزون للطوارئ، خاصة الوقود على مختلف أنواعه.

وتجدر الاشارة إلى أن الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة تشهد توتراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، حيث تم إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات المحاذية للحدود، ردت عليها إسرائيل بقصف بعض المواقع في غزة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала