الأسد: الغرب يتفاوض مع الحكومة السورية في السر ويهاجمنا سياسيا في العلن

© AFP 2022 / Sanaبشار الأسد
بشار الأسد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس السوري، بشار الأسد، أن الحكومات الغربية ترسل مسؤوليها الأمنيين للتفاوض "سراً" مع الحكومة السورية في دمشق، بينما تحمل تصريحاتهم الرسمية موقفاً مغايراً، الأمر الذي اعتبره "ازدواجية في المعايير".

القاهرة — سبوتنيك. 

الرئيس بشار الأسد - سبوتنيك عربي
بالفيديو...الأسد يتناول الإفطار مع جنود الجيش السوري
وقال الأسد، في مقابلة مع تلفزيون "إس. بي. إس" الأسترالي،  تذاع غداً الجمعة، ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" مقتطفات منها اليوم الخميس، "إنهم يهاجموننا سياسياً ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة، وخاصة مسؤوليهم الأمنيين، بما في ذلك حكومتكم".

وتابع الأسد "جميعهم يفعل هذا، فهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة، وفي الواقع فإن معظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله".

وتستمر الأزمة في سوريا منذ عام 2011، ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة تجاوز عدد الضحايا 250 ألف شخص. وتقوم القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة. وتعتبر عناصر تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" الإرهابيين أكثرهم نشاطاً.

وانطلقت في 27 شباط/فبراير الماضي، هدنة في سوريا، برعاية الولايات المتحدة وروسيا، بين الحكومة وقوات المعارضة المسلحة، وهي لا تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала