تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أوباما: الغارات في ليبيا تخدم الأمن القومي الأميركي

© AFP 2021 / Brendan Smialowskiباراك أوباما
باراك أوباما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، أن الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو الأميركي ضد مواقع لتنظيم "داعش" في سرت الليبية تأتي في اطار الحفاظ على "الأمن القومي" لبلاده ولحلفائه الأوروبيين.

وشن الطيران الأميركي، الثلاثاء، غارات أخرى على المدينة في ليبيا المضطربة بعد ضربات مماثلة، الأثنين، بحسب ما صرح مسؤول عسكري أميركي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الولايات المتحدة شنت اليوم "نحو 7 غارات" في سرت، وذلك بناء على طلب من الحكومة الليبية. 

وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية تعلق على الضربات الجوية الأمريكية على مواقع "داعش" في ليبيا
وقال أوباما خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الابيض "من مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة في حربنا ضد تنظيم داعش، العمل على تمكين (القوات الليبية) من انهاء المهمة".

وتابع، "نعمل بالشراكة معهم لضمان الا يكون لداعش أي معقل في ليبيا، حتى مع بدء ليبيا عملية ستكون طويلة لتشكيل حكومة ونظام أمني فعالين". 

وتقدمت القوات الحكومية الليبية، اليوم الثلاثاء، داخل مدينة سرت، أهم معقل للتنظيم الجهادي في ليبيا، لتضييق الخناق على الجهاديين الذين تستهدفهم الغارات الأميركية، بحسب "فرانس برس".

وأضاف أوباما، "لا يقتصر الأمر علينا وحدنا، بل أن لدى الأوروبيين ودولا أخرى في العالم مصلحة كبيرة بأن تكون ليبيا مستقرة".

وتابع الرئيس الأميركي، "أن غياب الاستقرار ساهم في تفاقم بعض المشاكل مثل أزمة الهجرة في أوروبا والمآسي الإنسانية في البحار بين ليبيا وأوروبا".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала