اليمن...تحذير من الدخول في صراع مسلح طويل الأمد

© AP Photo / Hani Mohammedاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السياسي، على أهمية مواصلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، سعياً للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقاً لمقررات الشرعية الدولية بما يفسح المجال لبدء عملية إعادة الإعمار في أقرب فرصة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض، أحمد عبيد بن داغر، الذي يزور مصر حالياً، حيث تناول اللقاء عدداً من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن سُبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين في المنظمات والمحافل الدولية.

وجاء في بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، "نوه الرئيس إلى أهمية تجنب الدخول في صراع مسلح طويل الأمد، مؤكدا على أهمية مواصلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة سعياً للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقاً لمقررات الشرعية الدولية بما يفسح المجال لبدء عملية إعادة الإعمار في أقرب فرصة".

وأضاف، بأن الرئيس المصري شدد على حرص بلاده تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لأبناء اليمن لتمكينهم من تجاوز الأزمة الراهنة والتركيز على مسار التنمية وإعادة الإعمار بما يلبي طموحات الشعب اليمني في استعادة السلام والاستقرار.

وبينما استعرض الوفد اليمني تطورات الأوضاع في بلاده، مشيراً إلى حرص الحكومة اليمنية على استعادة السلام والاستقرار في اليمن والتمسك بوحدته وسلامة أراضيه، وأكد على محورية دور مصر باعتبارها قلب الوطن العربي والدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة، وتطلع بلاده لمواصلة مصر لدعمها لليمن وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبل. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала