انطلاق المناورات الروسية الصينية في بحر الصين الجنوبي

© Sputnik . The courtesy of the Russian Navy's Information and PR Serviceالسفينة المضادة للغواصات "الأميرال تشابانينكو"
السفينة المضادة للغواصات الأميرال تشابانينكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انطلقت، اليوم الاثنين، مناورات بحرية روسية صينية تحت اسم "التعاون البحري - 2016"، وتستمر لمدة ثمانية أيام في مياه بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل محافظة غواندونغ الواقعة في جنوب جمهورية الصين الشعبية.

وقال العقيد البحري إيغور ديغالو، الناطق الرسمي باسم الأسطول البحري الحربي الروسي، إن المناورات الروسية الصينية التي يتم إجراؤها بصورة منتظمة منذ عام 2005، ستشارك فيها هذه المرة 18 سفينة حربية وقطعة إسناد، و21 طائرة ومروحية، و15 عربة إنزال و250 فردا من مشاة البحرية.  

وأعلن المتحدث أن مجموعة من السفن الحربية الروسية أبحرت باتجاه منطقة التدريبات وهي تضم سفينتي "الأميرال تريبوتس" و"الأميرال فينوغرادوف" المضادتين للغواصات، وسفينة الإنزال الكبيرة "بيريسفيت"، والقاطرة البحرية "ألاتاو"، والناقلة "بيتشينغا".

مناورات بحرية مشتركة - سبوتنيك عربي
مناورات صينية روسية تبدأ في بحر الصين الجنوبي غدا

وأوضحت البحرية الصينية، من جانبها، على لسان المتحدث باسمها، ليان يانغ، أن التدريبات ستشمل مشاركة سفن وغواصات وطائرات ومروحيات وقوات من مشاة البحرية.

وأضاف يانغ أن الأسطولين الصيني والروسي سينفذان عمليات دفاع وإنقاذ وعمليات مضادة للغواصات وكذلك "استيلاء على جزر" وأنشطة أخرى.

ولفت إلى أن مشاة البحرية سيشاركون في التدريبات بالذخيرة الحية وستكون عملية إنزالهم للدفاع عن "جزر"  الأكبر مما نفذتها بحرية البلدين بصورة مشتركة حتى الآن.

يذكر أن المناورات البحرية الصينية الروسية تأتي في وقت يتزايد فيه التوتر في هذا الممر المائي المتنازع عليه بعد أن قالت محكمة تحكيم في لاهاي، في يوليو/تموز، إن بكين ليست لها حقوق تاريخية في بحر الصين الجنوبي.  

وعلى الرغم من أن هذه المناورات المشتركة تنظّم للمرة الخامسة، فإنها الأولى في بحر الصين الجنوبي، الذي يعدُّ منطقة نزاعات مختلفة بين الصين وفيتنام وبروناي وماليزيا والفلبين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала