تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار

© REUTERSمستشارة الأمن القومي الأمريكي رايس تعانق مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ناجل بعد توقيع مراسم الاتفاقية الامنية
مستشارة الأمن القومي الأمريكي رايس تعانق مستشار الأمن القومي الإسرائيلي  ناجل بعد توقيع مراسم الاتفاقية الامنية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وقعت الولايات المتحد الأمريكية، الأربعاء، مع إسرائيل مذكرة تفاهم تقضي بتقديم واشنطن لحليفها مساعدات بقيمة 38 مليار دولار خلال 10 أعوام.

واشنطن — سبوتنيك

واشنطن - سبوتنيك عربي
واشنطن واللعب بالنار
ووقع على المذكرة مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية توماس شانون ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب ناغيل. وتنص المذكرة على تقديم مساعدات بقيمة 33 مليار دولار، و5 مليارات إضافية لتعزيز الدفاع الصاروخي الإسرائيلي.

وقال شانون قبيل توقيع الوثيقة إن "هذه المذكرة للتفاهم تعتبر أكبر التعهدات بشأن المساعدة العسكرية لأي دولة في تاريخ الولايات المتحدة".

وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في بيان له بهذا الخصوص أن "رئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وأنا على قناعة بأن هذه المذكرة ستساهم بقسط ملموس في أمن إسرائيل في ظل الخطر القائم والآتي من جيرانها. وستسمح التوريدات المستمرة لأكثر التكنولوجيات تقدما لإسرائيل بأن تضمن لنفسها القدرة على التصدي لأي أخطار".

ويشار إلى أن المذكرة ستكون سارية المفعول في فترة ما بين 2019 — 2028. وحسب الاتفاقية الحالية التي ينتهي سريانها مع نهاية عام 2018، تحصل إسرائيل على 3 مليارات دولار سنويا من الولايات المتحدة، وذلك دون حساب المخصصات الإضافية من الكونغرس.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала