تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل وإصابة 18 مدنيا في قصف التحالف العربي وسط اليمن

© REUTERS / Khaled Abdullahالغارات الجوية على اليمن
الغارات الجوية على اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قتل مدير مكتب الزراعة بمديرية السبرة بمحافظة إب وسط اليمن، محمد عبد الجماعي وجميع أفراد أسرته و3 من جيرانه في غارة لطائرة التحالف العربي استهدفت منزلهم ليل السبت / الأحد.

صنعاء — سبوتنيك.

صنعاء - سبوتنيك عربي
قتلى وجرحى في غارات لطائرات التحالف العربي على اليمن

وقال مصدر محلي في المحافظة لـ "سبوتنيك " إن "طائرات التحالف شنت غارة على عمارة سكنية في محافظة إب وسط اليمن ما أدى الى مقتل محمد الجماعي مدير مكتب الزراعة بمديرية السبرة وزوجته و3 من أطفاله و3 من جيرانهم وإصابة 9 بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر: " تم نقل القتلى والمصابين الـ18 إلى مستشفيات المدينة".

لافتا إلى أنه لا يوجد اي موقع عسكري جوار العمارة التي تم استهدافها وأن جميع القتلى والجرحى مدنيون.

وكان قتل وأصيب ستة وعشرون شخصا، أمس السبت، في غارات لطائرات التحالف العربي، على سبع محافظات يمنية.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لـ"سبوتنيك "، بأن طيران التحالف العربي شن غارة على سيارات في مفرق شرعب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن ، ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 6 آخرين.

وفي محافظة صعدة شمال اليمن شن طيران التحالف غارة على جسر الجربة بمديرية مجز ، ما أدى إلى إصابة 17 شخصا ، بينما قصف طيران التحالف مديرية شدا، وأغار على مبنى الأمن السياسي وسط المدينة مستهدفا منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية يقوم منذ 26 آذار/مارس عام 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي"

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

ولم تفلح جهود عديدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كان آخرها في 6 آب/أغسطس الماضي حينما أعلن الوسيط الأممي ولد الشيخ أحمد عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية التي استضافتها الكويت منذ نيسان/أبريل الماضي.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала