كارتر: إرسال 600 جندي أمريكي إضافي إلى العراق استعدادا لمعركة الموصل

© AFP 2022 / AHMAD AL-RUBAYEعسكريون أمريكيون في العراق
عسكريون أمريكيون في العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعطى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، الضوء الأخضر لإرسال حوالي 600 جندي إضافي إلى العراق مع اقتراب معركة الموصل التي تشكل آخر معاقل تنظيم "داعش" في العراق.

وتستعد القوات العراقية، التي استعادت منذ عامين السيطرة على مساحات واسعة، لا سيما في محافظة الأنبار الكبرى غرب البلاد، لشن هجوم لاستعادة الموصل.

امرأة منقبة - سبوتنيك عربي
امرأة منقبة تقتل 2 من مسلحي "داعش" في الموصل
وقال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أثناء زيارته لولاية نيو مكسيكو، إن الجنود سيدربون القوات العراقية وسيقدمون لهم المشورة والدعم اللوجستي وسيساعدون في جهود جمع المعلومات.

من جهتة، أشار مسؤول عسكري أمريكي كبير، إلى أن العدد المحدد للجنود سيكون 615 وأنهم سينضمون خلال الأسابيع المقبلة.

ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين في العراق حوالي 4600.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن، في وقت سابق من الاربعاء، أنه طلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما بزيادة عدد المستشارين الأمريكيين في إطار الاستعداد لمعركة تحرير الموصل.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن العبادي قوله في بيان نشره مكتب رئيس الوزراء: "استعدادا للمعركة الحاسمة لتحرير مدينة الموصل للقضاء على عصابات داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية، وفي ضوء الدور الذي يساهم به المدرِبون والمستشارون من التحالف الدولي للإسراع بحسم المعركة، تم التشاور مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بطلب من الحكومة العراقية لزيادة أخيرة لعدد من المدربين والمستشارين الأمريكيين تحت مظلة التحالف الدولي في العراق لتقديم الإسناد للقوات الأمنية العراقية البطلة في معركتها الوشيكة لتحرير الموصل".

وشدد البيان على أنه "تمت الموافقة على طلب الحكومة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала