روسيا توزع في مجلس الأمن الدولي كتابا عن جرائم التحالف في سوريا

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مصدر دبلوماسي روسي في الأمم المتحدة، أن بلاده وزعت كتابا حول سوريا على أعضاء مجلس الأمن الدولي كوثيقة رسمية باسم رئيس المجلس.

ونقلت صحيفة "إزفيستيا" الروسية عن المصدر قوله، إن "الجانب الروسي وزع في الـ28 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على أعضاء مجلس الأمن كتابا أبيضا يتضمن توصيفا وصورا للجرائم التي ارتكبها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على الأراضي السورية" مشيرا إلى مشاركة كل من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ومعهد الاستشراق في روسيا في وضع الكتاب.

مجلس الأمن الدولي - سبوتنيك عربي
روسيا تطالب بتلبية مطلب مجلس الأمن

ولفتت الصحيفة إلى أن اختصاصيي وزارة الدفاع الروسية ساعدوا في جمع وثائق إحصائية تضمنها الكتاب حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين، ولا سيما في مدينة حلب وكذلك معطيات دقيقة عن عدد المناطق المحررة من الإرهابيين والمسلحين الذين تم القضاء عليهم وعدد المهجرين الذين عادوا إلى أماكن إقامتهم الدائمة خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الكتاب الأبيض يهدف إلى تقديم معلومات موضوعية إلى الرأي العام العالمي وسيجري استخدامه لاحقا في عمل مجلس الأمن الدولي.

وترأست روسيا مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، وقدمت خلاله مشروع قرار حول سورية، إلا أن الدول الغربية حالت دون تبنيه من قبل المجلس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала