ميشال عون: لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤون لبنان

© AP Photo / Hussein Mallaالرئيس اللبناني - ميشال عون
الرئيس اللبناني - ميشال عون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأحد، أنه لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤون لبنان ولكنه أكد تعاونه مع الآخرين "بروح الصداقة".

بيروت — سبوتنيك

وقال عون، في كلمة ألقاها أمام القصر الجمهوري ببيروت بمناسبة يوم التهنئة بتوليه مهام منصبه، "نتعاطى مع الآخرين بروح الصداقة ولكن لن نقبل بأي تدخل خارجي. لن أسمح لأي طرف بالتدخل في شؤون لبنان".

وأضاف "لم يكن هدفنا الوصول إلى السلطة بل إعطاء الحرب التي تعرضنا لها في السابق معناها الحقيقي من أجل حرية وسيادة لبنان".

البرلمان اللبناني - سبوتنيك عربي
جلسة الانتخاب الـ 46...ميشال عون رئيسا للبنان

وأكد الرئيس اللبناني أن "لعبة دولية كبيرة انتصرت علينا في السابق وتركت جنودا غير لبنانيين يقتحمون بلدنا" في إشارة إلى قوات الردع العربي التي أجبرته على مغادرة لبنان بعد توقيع اتفاق الطائف قبل أن تتحول إلى قوات سورية فقط".

وتابع عون "بانتظارنا مشاريع كبيرة، والمجتمع اللبناني بحاجة إلى متطلبات بدائية، وقد تمت عرقلة مشاريع المياه والطرقات والكهرباء وسنعمل على تأمين الحاجات في أسرع وقت ممكن"، مشدداً على أن لبنان "بني على الوحدة الوطنية التي ستعطينا الوحدة في وطننا، والشعب اللبناني يجب أن يحترم القوانين، ويجب أن تسهر على اللبنانيين قوى أمن غير مسيّسة وهي مؤتمنة على تطبيق القوانين، وهذه ليست شعارات فارغة".

وختم قائلاً "سنستثمر الموارد الأولية، والآمال كبيرة والإرادة متوفرة عن كل اللبنانيين، ولذلك وصلنا إلى السلطة بخطط تنموية ولن نكون مرهونين لأي بلد، ولكننا نتعاطى مع أي بلد آخر بصداقة، وسنتخلص من الوصايات الخارجية، وعلى الشعب مسؤولية كبيرة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала