تركيا تتوعد بالرد على مقتل جنودها في شمال سوريا

© AP Photo / Emrah Gurelسيارة عسكرية على الحدود التركية السورية
سيارة عسكرية على الحدود التركية السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توعد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن ترد بلاده على مقتل ثلاثة من جنودها في غارة جوية في شمال سوريا، إذا اتهمت الأركان العامة التركية سلاح الجو السوري بشنها.

بن علي يلدريم - سبوتنيك عربي
رئيس الوزراء التركي يندد بقرار البرلمان الأوروبي بشأن الإعلام الروسي
أنقرة — سبوتنيك
وقال يلدرم، اليوم الخميس على قناة التلفزيون " إن تي في": "تستمر عملية قوات "الجيش السوري الحر" بدعم من القوات المسلحة التركية، لتطهير منطقة مدينة الباب من الإرهابيين. للأسف، الليلة الماضية نتيجة غارة جوية قتل ثلاثة من جنودنا وأصيب عشرة بجروح. بالتأكيد، بالتأكيد هذه معركتنا مع "داعش"، ولكن البعض لا يعجبهم هذا. وبغض النظر من أي جهة كان الهجوم، فإن قواتنا المسلحة لن تتوقف أبدا عن مكافحة الإرهاب، وسترد على هذا وما يماثله من هجمات".
هذا وأكدت الأركان العامة التركية، سابقا، مقتل ثلاثة جنود في سوريا بضربات جوية، تعتقد تركيا أن القوات الجوية السورية نفذتها.
وتجدر الإشارة أن 3 جنود أتراك لقوا مصرعهم وأصيب 10 آخرون في منطقة الباب شمال سوريا، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام التركية، صباح اليوم الخميس، مشيرة إلى نقل الجنود المصابين إلى المستشفيات في محافظتي غازي عنتاب وكيليس.
يذكر، أن الجيش التركي أعلن يوم 24 آب/ أغسطس الماضي، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لطرده من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية. كما يستمر الجيش التركي بقصف المناطق الكردية في سوريا، معتبرا أن "قوات حماية الشعب" الكردية في سوريا لها صلة بـ"حزب العمال الكردستاني" الذي ينشط في جنوب شرقي تركيا، والذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية أيضا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала