الخارجية البيلاروسية: قرار الاتحاد الأوروبي حول بيلاروس متحيز

© Sputnik . Ruslan Krivobok / الذهاب إلى بنك الصورعلم بيلاروسيا
علم بيلاروسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح المتحدث باسم الخارجية البيلاروسية دميتري ميرونتشيك، اليوم الجمعة، أن القرار الذي اتخذه البرلمان الأوروبي حول جمهورية بيلاروس لا يتضمن الموضوعية والحيادية.
مينسك — سبوتنيك
نقلت دائرة الصحافة في الوزارة، عن ميرونتشيك، قوله: "نحن أصبحنا على دراية بالإبداعات الجديدة حول بيلاروس، التي تطبع الاتحاد الأوروبي، شعور واحد "ديجافو" [وهم الرؤية المسبقة — شوهد من قبل] الوثيقة الحالية لا تعكس روح التعاون بين بيلاروس والاتحاد الأوروبي فقط، بل تحمل أضراراً واضحة وتظهر هشاشة عملية تطبيع العلاقات فيما بيننا".
وأكد المتحدث باسم الخارجية البيلاروسية، أن "سلسلة الوعود الزائفة تماماً، والادعاءات هي دليل على غياب الرغبة لدى البرلمانيين الأوروبيين لفهم ما يحدث في المنطقة الأوروبية، بالإضافة إلى استمرار التصرف بشكل سلبي باتجاه بيلاروس".
وأضاف ميرونتشيك: "وعن غياب الموضوعية والحياد، لن نعلق على هذا"
هذا واتخذ نواب برلمان الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الخميس، قراراً حول بيلاروس، تضمن بأن محاولات الوصول إلى تقدم في تغيير القانون الانتخابي لجمهورية بيلاروس، تبين بأنها غير كافية، ودعا النواب من خلال القرار من جديد بيلاروس للانضمام لإيقاف تنفيذ عقوبة الإعدام، بالإضافة إلى ذلك أعربوا عن قلقهم حول سلامة محطة الطاقة النووية قيد الإنشاء في مدينة "أسترافويتس"".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала