إعداد اتفاق حكومي بين روسيا وإيران حول إلغاء التأشيرات السياحية

© Sputnik . Mikhail Voskresensky / الذهاب إلى بنك الصورماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، أن موسكو وطهران تعتزمان توقيع اتفاق حكومي بشأن إعفاء السياح من كلا البلدين من تأشيرات الدخول.

موسكو — سبوتنيك

السفير الإيراني - سبوتنيك عربي
إلغاء التأشيرات بين إيران وروسيا قريبا

وقالت المتحدثة في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الرسمي: "هذه المسألة كانت واحدة من المواضيع الأساسية في 21-22 تشرين الثاني/ نوفمبر، للشؤون القنصلية على مستوى الإدارات المعنية، ونتيجة هذا من المتوقع، إبرام اتفاق حكومي في المستقبل القريب، بشأن إعفاء المجموعات السياحية من كلا البلدين من التأشيرات".

وأشارت زاخاروفا إلى أنه تم التوصل إلى صيغة معينة بهذا الشأن، كما أن وزارة الخارجية الروسية تخطط خلال شهر-شهرين إعداد وثيقة مع الوزارات المعنية، للتوصل إلى صيغة بهذا الشأن وتقديمه إلى الحكومة.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن الجانبين سيبحثان ما يسمى بالآلية لرجال الأعمال، بتوجيه دعوة عمل مباشرة، للأشخاص والشركات وممثلي المؤسسات من قبل الشركات الأجنبية والشركاء.

وقالت زاخاروفا: " ننطلق من مبدأ أن هذه الخطوات ستعطي زخما إضافيا لمواصلة تطوير العلاقات الروسية-الإيرانية، أولاً وقبل كل شيء، خلق جو مناسب لتطور التعاون في مجال الأعمال والسياحة، والتعرف المتبادل على ثقافة وحضارة عدة قرون لكل من روسيا وإيران".

وكان السفير الإيراني في روسيا، مهدي سنائي، أكد يوم 24 تشرين الأول/ أكتوبر، أن المفاوضات بين بلاده وروسيا لإلغاء التأشيرات بين البلدين تسير في طريقها الصحيح، مؤكداً أن إلغاء التأشيرات سيتم على مراحل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала