تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس الفرنسي يحث أوكرانيا على الامتثال لاتفاقات مينسك

© REUTERS / Eric Gaillardالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن أوكرانيا، مثل روسيا، يجب أن تمتثل لاتفاقات مينسك، وجاء ذلك وفقا ما نقلته وكالة بلومبرغ.

موسكو — سبوتنيك

وقال هولاند مساء الخميس بعد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل:  إنه" يجب على السلطات الأوكرانية أن تقوم من جانبها أيضا، بفعل كل ما عليها لتنفيذ اتفاقات مينسك".

فيديريكا موغيريني - سبوتنيك عربي
العقوبات ضد روسيا ستبقى مرتبطة باتفاقيات مينسك

وأضاف هولاند ،أن سبب تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا ، يعود إلى أن "روسيا كما يبدو ليست في عجلة من أمرها لاستكمال تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاقات مينسك".

يذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في نيسان/أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 9.5 ألف قتيل وأكثر من 22 ألف جريح.

ويجري بحث تسوية الأزمة الأوكرانية، ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقد صدرت عن المجموعة منذ أيلول /سبتمبر عام 2014 ثلاث وثائق مشتركة تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع. ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقيات حول الهدنة بين طرفي النزاع في مينسك، تتواصل الخروقات المتبادلة لوقف إطلاق النار.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала