تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طهران: تصريحات الغرب وبعض الدول العربية بشأن مدينة حلب "فضيحة"

© Sputnikالمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، تصريحات الدول الغربية وعدد من الدول العربية حول الوضع في مدينة حلب السورية، بـ "فضيحة" وراعية للإرهاب.

موسكو — سبوتنيك

ونقلت وزارة الخارجية الإيرانية كلام قاسمي، رداً على التصريحات بشأن مدينة حلب: " "السياسة الدعائية والمعايير المزدوجة من جانب هذه الدول، التي تدعم الإرهابيين في سوريا وغيرها من المناطق، تتجلى بشكل علني، بضجة غير مجدية".

ولم يحدد المتحدث عن أي دول عربية أو غربية يدور الحديث.

ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
زاخاروفا: توسك يمارس التضليل الممنهج بسبب تصريحاته بشأن حلب

وأشار المتحدث إلى أن إيران حذرت من تدهور الوضع الأمني في المنطقة منذ بداية الأزمة السورية، وحث المعارضة السورية والحكومة على وقف إطلاق النار، وإجراء مفاوضات لحل النزاع في البلاد.

وأفاد المتحدث، بشأن اجتماع وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران المقبل في موسكو، أن بلاده أيدت فكرة عقد محادثات بشأن سوريا، وأن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، يجري اتصالات مكثفة في الأيام الأخيرة، بهذا الصدد مع ممثلي البلدان الأخرى.

هذا وتوصلت الحكومة السورية إلى اتفاق يفضي بخروج المسلحين من أحياء حلب الشرقية بوساطة المركز الروسي للمصالحة يوم الثلاثاء الماضي، ونقلت قافلتين مساء يوم الخميس، المسلحين وأفراد عائلاتهم من حي صلاح الدين في شرق حلب إلى حي "الراشدين —4"، وبلغ إجمالي من تم نقلهم أكثر من 4000 شخص. ومن المقرر أن يتوجهوا من المنطقة المذكورة إلى محافظة إدلب.

هذا وكان المئات من المدنيين والمسلحين قد غادروا شرق حلب يوم أمس الخميس، في إطار عملية إجلاء متواصلة إلى مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في ريف المدينة الغربي، ما يمهد لبسط الجيش السوري سيطرته على المدينة بعد أكثر من أربع سنوات من المعارك الدامية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала