ترامب والملك عبدالله بحثا إقامة "منطقة آمنة" في سوريا

© AFP 2022 / Patrick Hertzogالملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن البيت البيض، أمس الخميس، أن الرئيس الأمريكي ترامب ناقش مع الملك الأردني عبدالله الثاني خلال لقائهما إمكانية إنشاء "منطقة آمنة" في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتمع، الخميس 2 فبراير/شباط، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على هامش فعاليات "فطور الصلاة" السنوي في واشنطن.

وتقيم واشنطن منذ عام 2004، فعاليات "فطور الصلاة" وهو لقاء للقادة الكاثوليك في مجالي الأعمال والسياسة، بالإضافة إلى الأساقفة والكهنة والمتديّنين.

الملك الأردني عبد ألله الثاني - سبوتنيك عربي
البيت الأبيض: ترامب التقى الملك الأردني في واشنطن (فيديو)
وأكد دونالد ترامب للملك الأردني عبدالله الثاني على التزام الولايات المتحدة بضمان "الاستقرار والأمن والرخاء الاقتصادي" في الأردن.

وفي الوقت نفسه، أعرب عن شكره لجلالة الملك لدوره في "تعزيز السلام والاستقرار" في الشرق الأوسط.

وأشاد ترامب أيضا بـ"مساهمة" الأردن القوية في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، كما بحثا إمكانية إقامة "منطقة آمنة" في سوريا، لم يتم إعطاء أي تفاصيل أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد ترامب أن الولايات المتحدة مهتمة لتعزيز الشراكة مع الأردن في مجالات الأمن والاقتصاد، كما شدد على دور الأردن كونها "نموذجا للتسامح والاعتدال في المنطقة".

وفي الختام، ناقش الطرفان إمكانية تنظيم "زيارة رسمية" للملك عبد الله الثاني في واشنطن "في المستقبل القريب".

تجدر الإشارة إلى أن الملك عبد لله الثاني هو أول زعيم عربي يلتقي ترامب منذ تنصيب الأخير في 20 يناير/كانون الثاني الماضي. وفي وقت سابق اجتمع الملك عبد الله في واشنطن مع مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، كما عقد اجتماعين منفصلين مع قيادات مجلس النواب الأمريكي، ورئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала