تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد عودة المياه إلى حلب..."داعش" يقطعها من جديد

© Sputnik . Nour Molhemأطفال ينتظرون المياه في حلب
أطفال ينتظرون المياه في حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لم يمر سوى بضع ساعات على ضخ المياه إلى حلب حتى قام إرهابيو "داعش" بقطع المياه من جديد وتوقف ضخ المياه من بلدة الخفسة.

في تصريح لمراسل "سبوتنيك" أكد حسين دياب محافظ حلب أن أزمة المياه في حلب باتت منتهية، حيث تم ضخ المياه لمدينة حلب من مصدرها بالخفسة بعد الانقطاع التام لها، إذ تمكنت ورش إصلاح محطات ضخ المياه في المناطق التي استهدفها الإرهاب لتعود المياه عبر محطة سليمان الحلبي الرئيسية، إلا أن تنظيم "داعش" وبعد ساعات من وصول المياه إلى المدينة أقدم على قطع المياه بشكل كامل عند محطة الخفسة وهي التي توصل المياه إلى مدينة حلب.

آبار مياه دمشق - سبوتنيك عربي
الصليب الأحمر يوزع خارطة آبار مياه الشرب في العاصمة السورية
وأضاف دياب، نحن الآن بانتظار نتائج تدخل فريق الهلال الأحمر لافتاً إلى استمرار المحافظة في تنفيذ خطة الطوارئ المائية لتوفير البدائل المناسبة للمواطنين.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" قد أعلنت أن أكثر من 1.8 مليون شخص في المدينة وما حولها حرموا من المياه نتيجة انقطاع شبكة المياه العامة عنهم لمدة تقارب شهرا.

ونوه بيان للمنظمة إلى أن المياه انقطعت عن المدينة عندما توقفت محطة "الخفسة" الواقعة شرق حلب عن العمل…وذكر أنه بفضل الإصلاحات الأخيرة في البلدية استعيدت ببطء عملية ضخ المياه وقد يستغرق الأمر عشرة أيام على الأقل قبل أن يتم ضخ المياه بانتظام إلى جميع الأحياء.

© Sputnik . Nour Molhemطفل يقوم بتعبئة الماء في دمشق
طفل يقوم بتعبئة الماء في دمشق - سبوتنيك عربي
طفل يقوم بتعبئة الماء في دمشق

وقال المتحدث باسم "اليوينسف" كريستوف بوليارك في تصريحات أدلى بها إن الأطفال الأكثر تأثرا من انقطاع المياه والأكثر عرضة للأمراض المنقولة بالمياه… كما أنهم يتحملون عبء جمع المياه.

وأضاف: قد يضطر الأطفال إلى الانتظار أمام الآبار ونقاط توزيع المياه ساعات بينما لا تزال المدينة تتعرض لقصف عشوائي ما يؤثر بشكل سلبي على صحتهم ويعرض حياتهم للخطر ويأخذ من وقتهم الذي يمكن أن يقضونه في الدراسة أو اللعب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала